قناة حكيم المحترف


 
الرئيسيةقناة اليوتوببحـثس .و .جالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 إلغاء بطاقات المحمول و الموديمات 3 جي مجهولة الهوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امة الله

عضو
 عضو
avatar

الـجنـس الـجنـس : أنثى
المشاركات المشاركات : 380

مُساهمةموضوع: إلغاء بطاقات المحمول و الموديمات 3 جي مجهولة الهوية   27.12.11 16:22

إلغاء بطاقات المحمول و الموديمات 3 جي مجهولة الهوية


أصدرت الوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات قرارا يسري مفعوله ابتداء من فاتح أكتوبر الماضي، يتعلق بتحديد هويات المشتركين في خدمة الهاتف المحمول المقدمة من طرف متعهدي الاتصالات الثلاث (اتصالات المغرب، ميدتيل ووانا كربوريت).
وأفاد بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا القرار ينص على أنه يجب على المتعهدين تحديد هوية حامل كل بطاقة هاتف محمول عند بيع كل بطاقة مسبقة الدفع أو الموديم "أو إس بي 3 جي/3 جي"، كما هو منصوص عليه في دفاتر تحملات متعهدي الاتصالات المعنيين.
كما ينص على طلب المعلومات المتعلقة بالاسم الشخصي والعائلي والعنوان، ونسخة من بطاقة هوية صاحب بطاقة الدفع المتعلقة بالهاتف والموديم، كما يجب أن يتوفر على عقد يحمل تاريخ الشراء أو تاريخ تسليم البطاقة مسبقة الدفع أو الموديم "أو إس بي 3 جي/3 جي".
وينص القرار أيضا، على أنه يتوجب على الفاعلين تكوين وتحيين قاعدة بيانات أو معطيات معلوماتية لتسيير العملية، التي تتعلق بتحديد هوية حظيرة زبناء خدمة الهاتف المحمول.
وفي ما يخص البطاقات مسبقة الدفع والموديمات التي جرى تفعيلها ابتداء من فاتح أكتوبر 2011، على شبكات الاتصالات المتنقلة، أوضح البلاغ أن الوكالة تمنح متعهدي الاتصالات المعنيين ثلاثة أشهر ابتداء من التاريخ المذكور لتحديد هوية حامليها وإدراجها في قاعدة البيانات المعلوماتية، موضحا أنه سيجري إلغاء جميع البطاقات المسبقة الدفع أو الموديمات "أو إس بي 3 جي/3 جي" مجهولة الهوية بعد انتهاء مهلة ثلاثة أشهر المذكورة.
وأشار إلى أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تمنح سنة كاملة ابتداء من فاتح يناير 2012، من أجل تحديد هوية جميع مشتركي خدمة الهاتف المحمول.
وأكد البلاغ أنه على كل متعهد أخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق نسبة تبلغ 25 في المائة لعملية تحديد الهوية من المشتركين مجهولي الهوية بحظيرته، في غضون ثلاثة أشهر، مضيفا أنه يتعين على كل متعهد كذلك تسليم تقرير فصلي للوكالة لتقييم وضعية الحظيرة حسب النموذج المحدد من طرف الوكالة.
وخلص البلاغ إلى أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تسعى، من خلال هذا القرار، إلى تذكير متعهدي الاتصالات المعنيين بواجباتهم المتعلقة بتحديد هوية المنخرطين في خدمة الهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية الوضعية الحالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلغاء بطاقات المحمول و الموديمات 3 جي مجهولة الهوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قناة حكيم المحترف :: الاجهزة الالكترونية :: اخبار الانترنت-
انتقل الى: