قناة حكيم المحترف


 
الرئيسيةقناة اليوتوببحـثس .و .جالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أسير أيكونيكا، كمبيوتر محمول بشاشتين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امة الله

عضو
 عضو
avatar

الـجنـس الـجنـس : أنثى
المشاركات المشاركات : 380

مُساهمةموضوع: أسير أيكونيكا، كمبيوتر محمول بشاشتين   01.07.11 16:07


أسير أيكونيكا، كمبيوتر محمول بشاشتين



تم طرح اسير أيكونيكا (Acer Iconica) في نهاية عام 2010 ويتميز هذا الكمبيوتر الثوري بتوفير شاشتان قياس 14 بوصة. عند فتح ايسر ايكونكا تجد شاشة اعتيادية أساسية بالإضافة الي استبدال لوحة المفاتيح بشاشة ثانوية. الجدير بالذكر أن الشاشتان تعملان باللمس ويمكنهما التعرف على عشرة أصابع في نفس اللحظة. يمكن تخصيص الشاشة الثانية كلوحة مفاتيح تعمل باللمس عند الحاجة كما يمكن توظيفها كإمتداد للشاشة الأساسية.
طرحت شركتي إم أس أي (MSI) وتشيبها جهازان بنفس المفهوم ولكن يتميز جهاز أيسر بأنه أكثر فاعلية ومبني بمواد عالية الجودة وبحجم أكبر للشاشات تبرر سعره المرتبع نسبيا والذي يتعدى الألف دولار أمريكي. ويتوقع الخبراء أن شركة أبل على وشك طرح جهاز مماثل ربما سيكون هو الأفضل في الحلبة لما تعودناه من الشركة المبدعة.
يعتمد الجهاز على تعداد الأصابع لتغير وظيفة الشاشة الثانوية فعندما تضع العشرة أسابع في نفس اللحظة تتحول الشاشة الى لوحة مفاتيح. وعندما تضع خمس أصابع بطريقة معينة تتحول الى دائرة للتحكم في التطبيقات.
يعتمد الجهاز على معالج انتيل (i5) ويحتوي على ذاكرة 4 جيجا بايت وهارد ديسك 750 جيجا بايت ويأتي مجهزا بوندوز 7. ويقول من أتيحت له فرصة العمل عليه: أنه يوفر أصوات تعريفية بالضغط على المفاتيح الإفتراضية المرسومة على الشاشة الثانوية ولكن لمن يريد الكتابة السريعة، لن يوفر له الجهاز هذه الخاصية. كما أنهم ذكروا أن حجم الجهاز كبيرا نوعا ما ووزنه ثقيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسير أيكونيكا، كمبيوتر محمول بشاشتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قناة حكيم المحترف :: الاجهزة الالكترونية :: اخبار الانترنت-
انتقل الى: